مدونات بوليتكال كيز

يحتوي على 120 سريرًا… افتتاح مشفى الأمانوس في مدينة عفرين

افتتح نائب والي ولاية هاتاي التركية، أورهان، ونائب رئيس مجلس عفرين المحلي، محمد شيخ رشيد، الثلاثاء 18 تموز/ يوليو، مستشفى “الأمانوس” في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقد تم إنشاء مشفى الأمانوس بالتنسيق والتعاون بين مديرية الصحة في عفرين ومنظمة الأطباء المستقلين IDA في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأهالي المنطقة.

وأفاد مراسل “بوليتكال كيز | political keys” بحضور ممثلين عن مديرية الصحة في عفرين وعدد من الأطباء والشخصيات البارزة للافتتاح.

وتحتوى المستشفى التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية على 120 سريرًا وغرفة عمليات وثمانية عيادات خارجية وغرفة طوارئ وثمانية غرف إنعاش وغرفتي مخاض وحواضن ومخبر وصيدلية ومركز أشعة وعدة أقسام كالجراحة العظمية والنسائية والأطفال بالإضافة إلى العيادات الخارجية.

وفي 14 أيلول/ سبتمبر من عام 2022، أعلنت “منظمة الأطباء المستقلين”، وبالشراكة مع منظمة International Medical Corps، عن افتتاح مشفى منظمة الأطباء المستقلين للنسائية والأطفال، في مدينة عفرين، في إطار رؤية المنظمة لتوسيع نطاق الخدمات الصحية في مناطق شمال غربي سوريا.

وأكدت المنظمة في يوم الافتتاح، أن “توسيع نطاق الخدمات الصحية المقدمة لأهلنا في مناطق شمال غربي سوريا تأتي في مقدمة الأوليات التي توليها منظمة الأطباء المستقلين اهتمامًا كبيرًا مع مواصلة تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال الطب والرعاية الصحية”.

يذكر أن منظمة الأطباء المستقلين هي منظمة إنسانية غير حكومية تقدم الخدمات الطبية والمساعدة الإنسانية للمتضررين في حالات الصراع، والكوارث الطبيعية والأوبئة بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين أو الميول السياسي، أسسها مجموعة من الأطباء عام 2012، وتم ترخيصها في عام 2015 بشكل رسمي في تركيا وألمانيا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى