مدونات بوليتكال كيز

اختراق قناة تيليجرام الرئيس الإسرائيلي والشاباك يجري تحقيقًا في القضية

قال المتحدث باسم الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، أمس الخميس 5 تشرين الأول/ أكتوبر، إن “قناة تيليجرام التابعة للرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، تعرضت للاختراق لفترة وجيزة قبل أن يتم استعادتها بسرعة كبيرة”، بحسب صحيفة “ديفينس بوست”.

وقال المتحدث إنه يُعتقد أن الاختراق الذي وقع مساء الأربعاء “إجرامي بطبيعته، مما يشير إلى أنه غير مرتبط بقوة أجنبية أو مرتبط بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وقال البيان الصادر عن مكتب الرئيس الإسرائيلي: “الفحوصات الأولية لا تظهر أي قلق بشأن الحصول على معلومات”، وأضاف أن “جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) يجري تحقيقا”.

واتهمت إسرائيل سابقًا إيران بالوقوف وراء العديد من المحاولات الفاشلة لاختراق المواقع الإلكترونية للمؤسسات العامة في السنوات الأخيرة.

وتستخدم خدمة الرسائل المشفرة “تيليجرام” على نطاق واسع من قبل شخصيات ومنظمات عامة وخاصة في إسرائيل، إلى جانب منافسها “واتساب”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى