مدونات بوليتكال كيز

بأكثر من مليون زائر … تكنوفيست لتكنولوجيا الطيران والفضاء تختتم فعالياتها مساء أمس في تركيا

اختتمت مساء أمس الأحد 1 تشرين الأول/ أكتوبر، فعاليات مهرجان تكنوفيست لتكنولوجيا الطيران والفضاء، والذي استمر 5 أيام في ولاية إزمير غربي تركيا، حيث بلغ عدد زوار مهرجان مليونًا و100 ألف زائر.

وأعرب الحساب الرسمي لمهرجان تكنوفيست على مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكره لكافة الزوار الذين حضروا المهرجان.

كما ذكر المدير العام لشركة بايكار، للصناعات الدفاعية التركية خلوق بيرقدار على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ عدد زوار مهرجان تكنوفيست هذا العام في إسطنبول ثم أنقرة ثم إزمير، بلغ 4.6 ملايين شخص.

أما إجمالي عدد زوار المهرجان ابتداءً من نسخته الأولى في 2018 فبلغ 10 ملايين زائر بحسب بيرقدار، الذي وصف المهرجان بأنه أكبر فعالية في تاريخ الجمهورية التركية.

ويلعب مهرجان تكنوفيست “حسب مراقبين” دورًا هامًا في دفع عجلة التكنولوجيا بتركيا إلى الأمام، وذلك بمساهمة عدد كبير من المؤسسات التركية لانجاحه.

ويذكر أنه أقيمت نسخ 2018 و2019 و2021 بمدينة إسطنبول وعام 2020 بولاية غازي عنتاب وأقيمت نسختين في 2022 بولاية صامسون وفي العاصمة الأذربيجانية باكو.

ويعتبر “تكنوفيست” بحسب المنظمين، وسيلة مهمة لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية، مثل الصواريخ والروبوتات، وبدعم من مؤسسات حكومية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى