المفتاح الاستخباراتي

تاس: مسؤول أمني روسي رفيع يناقش التعاون بين الأجهزة الأمنية في عُمَان

قالت وكالة تاس الروسية في تقرير لها اليوم الإثنين 25 أيلول/ سبتمبر، إن أمين مجلس الأمن الروسي “نيكولاي باتروشيف” أجرى مشاورات أمنية مع مسؤولين عمانيين أثناء زيارته لمسقط.

ونقلت تاس عن مسؤول مجلس الأمن الروسي قوله: “تم عقد مناقشة مفصلة حول آفاق العلاقة الروسية العمانية والتعاون في مجال أمن المعلومات، فضلا عن التفاعل بين وكالات إنفاذ القانون في البلدين، والخدمات الخاصة والاستخبارات المالية”.

وأشار المسؤول الأمني الروسي إلى أنه “بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة تنفيذ بعض المشاريع الاقتصادية”.

ومثل الجانب الروسي أيضًا مسؤولون من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وضباط جهاز الأمن الفيدرالي (FSB) وجهاز المخابرات الخارجية (SVR) بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة الرقابة المالية الروسية، Rosfinmonitoring.

وأضافت الوكالة في التقرير الذي ترجمته “بوليتكال كيز | Political keys” أن “باتروشيف” ناقش “مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالتعاون الروسي العماني في جميع المجالات” مع وزير المكتب السلطاني العماني “سلطان النعماني” في محادثات منفصلة.

والتقى المسؤول الأمني الروسي الكبير مع الأمين العام لمجلس الأمن الوطني العماني “إدريس الكندي”.

وعقب المباحثات تم التوقيع على مذكرة تعاون بين مجلس الأمن الروسي وأمانة مجلس الأمن الوطني العماني بحسب ما نقلته الوكالة الروسية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى