المفتاح الاستخباراتي

خاص | أكثر من 700 حالة تسمم في ريف درعا… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم السبت 23 أيلول/ سبتمبر، عن وقوع “أكثر من 700 حالة تسمم والتهاب كبد جراء تلوث المياه في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي من محافظة درعا السورية”.

وأشارت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إلى أن “عدد حالات التسمم في حوض اليرموك قابل للازدياد”، وقالت إن “المتضررين هم أكثر من 25 ألف نسمة متوزعين على 9 قرى صغيرة في ناحية الشجرة من بينها كويت وبيت أره وعابدين وجملة”.

وأكدت المصادر أن “النظام السوري لا يستجيب للحادثة، وقدرة الأهالي المدنيين في حوض اليرموك بدرعا غير كافية لاكتشاف أو منع الأسباب المؤدية لحالات التسمم وهو ما يشكل كارثة حقيقة بالنسبة لهم”.

وفي الثلث الأول من شهر آب/ أغسطس الماضي، أصيب عشرات المواطنين بالتسمم نتيجة تلوث مياه الشرب في بلدة الغارية الشرقية في ريف محافظة درعا الشرقي.

وأوضح “تجمع أحرار حوران” أن التلوث نجم عن تسرب مياه الصرف الصحي إلى البئر الارتوازية التي تقع شمال شرق البلدة، والتي تمدّ نحو 150 بيتا فيها بمياه الشرب، إذ لاحظ أهالي البلدة وجود تلوث في المياه وأبلغوا المسؤولين إلا أن ردهم كان بأن البئر صالحة للشرب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى