المفتاح الاستخباراتي

خاص | تعزيزات عسكرية لحزب الله إلى الجنوب السوري… و”بوليتكال كيز | Political keys” تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | political keys” عن انطلاق تعزيزات عسكرية لحزب الله اللبناني من منطقة “يعفور” على أطراف العاصمة دمشق باتجاه محافظة درعا مساء أمس السبت 19 آب/ أغسطس.

وبحسب المصدر “خرجت التعزيزات من مقر عسكري لحزب الله في المنطقة، يعتبر من أهم مواقع الحزب في المنطقة كونه يحتوي على غرفة عمليات رئيسية تجري فيها اجتماعات دورية لقيادات حزب الله”.

وأضاف المصدر أن التعزيزات العسكرية التي تحركت كانت بإشراف قيادي لبناني بالحزب يدعى “حاج عيسى” والذي يعد “القيادي والمسؤول العسكري الأول بحزب الله في مناطق يعفور والصبورة بريف دمشق”.

وضمت التعزيزات 13 سيارة “دفع رباعي” محملة بقرابة 90 عنصرًا بينهم سوريين مجندين ضمن صفوف الحزب، إضافة لـ 3 سيارات من نوع “بيك آب” محملة بصواريخ موجهة وأسلحة قنص وذخائر متنوعة.

وبحسب المصدر فإن إرسال التعزيزات أتى بأوامر من قيادة الحزب بعد الاحتجاجات التي شهدتها محافظة درعا خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت محافظة درعا شهدت يوم الخميس الماضي إضرابًا عامًا في عدد من مدن وقرى المحافظة، كما شهدت خروج عدة تظاهرات احتجاجية يومي الجمعة والسبت طالبت بتحسين الأوضاع المعيشية وإسقاط النظام.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى