مدونات بوليتكال كيز

وصفت بأنها الكارثة الأكبر في تاريخ الولاية… حرائق هاواي تحصد المزيد من الأرواح

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم، الأحد ١٣ آب/ أغسطس، عن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في جزيرة ماوي في ولاية هاواي إلى 89 شخصًا.

جاء ذلك خلال إفادة صحفية أدلى بها حاكم ولاية هاواي جوش غرين قال فيها: “إنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا في الأيام المقبلة، ونريد أن يكون الناس على استعداد لهذا”، وقالت وسائل إعلام أمريكية: “إن الحرائق التي نشبت في هاواي تعتبر الكارثة الطبيعية الأكثر هلاكًا في تاريخ الولاية وذلك مع ارتفاع عدد الضحايا”.

إن الحرائق التي نشبت في هاواي تعتبر الكارثة الطبيعية الأكثر هلاكًا في تاريخ الولاية وذلك مع ارتفاع عدد الضحايا وسائل إعلام أمريكية

وفي وقت سابق قال مسؤولون أمريكيون: “إن فرق البحث التي تستعين بكلاب مدربة على البحث عن الجثث قد تعثر على المزيد من ضحايا الحرائق التي أتت على ألف مبنى وشردت الآلاف، وهو ما يتطلب على الأرجح سنوات عديدة ومليارات الدولارات لإعادة البناء”.

ويقول خبراء مناخ أمريكيون فيما يتعلق بكارثة هاواي: “إن تغيير المناخ الذي يسببه الإنسان باستخدامه الوقود الأحفوري يزيد من تكرار هذه الظواهر المناخية المتطرفة”.

يذكر أن ولاية هاواي الأمريكية تشهد منذ أيام حرائق غابات قوية ساعدت سرعة الرياح على انتشارها لا سيما مع هبوب إعصار “دورا” على مقربة من الولاية فيما تعمل السلطات على إجلاء آلاف السكان إلى مناطق آمنة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى