ملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يكثف ضرباته الجوية على مواقع الدعم السريع في الخرطوم ودارفور

 أكدت مصادر عسكرية خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني نفذ عمليات جوية مكثفة على عدد من مقار قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، خاصة في محيط القيادة العامة للجيش ومناطق السوق العربي.

وأضافت المصادر “أن الجيش دمر يوم الأربعاء الماضي مدفعية ثقيلة بحي السجانة القريب من السوق العربي وسط الخرطوم، وفي بحري شمال الخرطوم، استهدفت الغارات تجمعات لقوات الدعم السريع بالقرب من سلاح الإشارة، مما أدى إلى تدمير 14 سيارة قتالية”.

“كما شن سلاح الجو ضربات على مخزن للأسلحة والسيارات الحربية في حي صالحة بمدينة أم درمان، حيث أكد شهود عيان تصاعد أعمدة الدخان من محيط إحدى النقاط القريبة من سلاح المهندسين بالقرب من جامعة أم درمان الإسلامية غرب الخرطوم”.

وأشار المراسل إلى “أن الاشتباكات البرية في أحياء أم بدة غرب سلاح المهندسين أسفرت عن مقتل 40 جنديًا من قوات الدعم السريع خلال المعارك”.

“وفي ولاية شمال دارفور، نفذ الطيران الحربي ضربات جديدة على جبل عامر استهدفت مواقع استراتيجية لقوات الدعم السريع، خاصة في منطقة كتم، حيث دمرت تجمعات لعناصر الدعم السريع وعددًا من المدرعات أثناء عملية صيانة”.

وتبعًا للمصادر “ففي شرق دارفور، أفاد مصدر محلي أن الطيران الحربي نفذ غارتين على مدينة الضعين وأسقط براميل متفجرة بالقرب من مقر الحكومة، حيث كان يتواجد وفد من قيادات الدعم السريع وكبار مستشاري حميدتي للإشراف على إنشاء وحدات من الإدارة المدنية تحت سيطرة الدعم السريع، من بينهم الدكتور دبكة وإسماعيل يوسف الزين”.

ويذكر أن “قوات الدعم السريع شكلت إدارات مدنية في جنوب ووسط وغرب دارفور لإدارة شؤون الدولة في المناطق التي تسيطر عليها”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى