المفتاح الاستخباراتي

مصر توقع عقد شراء طائرات نقل عسكري من طراز C-130J

أفادت معلومات خاصة اطّلعت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys” أنه في خطوة جديدة لتعزيز قدراتها الجوية، وقعت مصر عقدًا لشراء طائرتي نقل عسكري من طراز هيركوليس C-130J من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، وهذا الاتفاق يجعل مصر المشغل الثالث والعشرين لهذا النوع من الطائرات المتقدمة.

حيث ستحصل مصر على نسخة C-130J-30 “الموسعة”، وهو طراز مخصص لتلبية احتياجات النقل الجوي الواسع. يأتي هذا الاتفاق بعد مرور أكثر من عامين على موافقة وزارة الخارجية الأمريكية في كانون الثاني/ يناير 2022 على بيع 12 طائرة من نفس الطراز إلى مصر.

على الرغم من ذلك، لم يتضح سبب الفارق بين العدد المصرح به وعدد الطائرات التي تم شراؤها فعليًا، ولم يتم الكشف عن قيمة العقد الأخير، لكن الموافقة الأصلية على الـ 12 طائرة قُدرت بقيمة 2.2 مليار دولار.

ووفقًا لوكالة الأمن والتعاون الدفاعي الأمريكية، فإن هذه الطائرات ستعزز من قدرة مصر على تأمين حدودها، ومكافحة الإرهاب، والاستجابة السريعة للتهديدات الداخلية، بالإضافة إلى استخدامها في مهام إنسانية ودوريات بحرية.

الجدير بالذكر أن مصر تمتلك بالفعل أسطولًا من الطائرات القديمة من طراز C-130، مما يعزز من قدراتها الجوية ويجعلها قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام العسكرية والإنسانية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى