ملفات خاصة

خاص | النظام يجهز لعملية أمنية تستهدف الشباب الرافضين للتسوية شمالي حمص… ووجهاء تلبيسة يطالبون بضبط النفس


أفادت مصادر خاصة من مدينة حمص لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، الأربعاء 4 أيلول/ سبتمبر، بأن “رئيس شعبة المخابرات العامة بدمشق، اللواء حسام لوقا، عقد اجتماعًا موسعًا مع وجهاء وأعيان مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، للمرة الخامسة على التوالي، خلال الفترة الممتدة منذ أواخر شهر تموز/ يوليو الفائت، بحضور عدد من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “اللواء حسام لوقا أكد خلال اجتماعه على نية الأفرع الأمنية البدء بتنفيذ حملة تمشيط تطول مجموعة من الأهداف داخل أحياء المدينة والمزارع المحيطة بها، بعد انتهاء المهلة التي تمّ منحها لرافضي التسوية والذين لم يقوموا بتسليم الأسلحة التي بحوزتهم”.

وأضافت المصادر أن “اللواء حسام لوقا طمأن الوجهاء بعدم تعرض عناصر الأمن والدوريات المشاركة بالحملة الأمنية لأي شخص خضع للتسوية التي ما تزال مستمرة داخل مبنى البلدية، والذين حصلوا بموجبها على بطاقات تثبت إزالة جميع الطلبيات الأمنية المتعلقة بهم”.

وتابعت المصادر: “اللواء علي محمود نائب قائد الفرقة الرابعة طلب من الأفراد المتخلفين عن أداء الخدمة الاحتياطية على وجه الخصوص المبادرة لتسجيل أسمائهم لدى العميد عبد الرزق الشعبان الذي أسندت إليه مهمة فرز أبناء المنطقة لملاك الفرقة الرابعة ضمن الألوية والكتائب الموجودة في المنطقة الوسطى حمص-حماة”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لانتشار عناصر المخابرات التابعة للنظام السوري بمحيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي أثناء عقد الاجتماع بين رئيس شعبة المخابرات العامة بدمشق اللواء حسام لوقا ووجهاء وأعيان المدينة:

 

من جهتهم، “طالب أهالي المدينة رئيس شعبة المخابرات العامة بدمشق اللواء حسام لوقا بضبط النفس بالنسبة للعناصر المشاركين بالحملة لتجنب أي تصعيد في المنطقة في حال التعدي على حرمة المدنيين وممتلكاتهم الخاصة”.

وختمت المصادر حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “الاجتماع حضره كل من رئيس فرع المخابرات الجوية العميد رضوان صقار، ورئيس فرع الأمن العسكري العميد فراس الحسن، بالإضافة لرئيس اللجنة الامنية والعسكرية اللواء أحمد معلا ونائب قائد الفرقة الرابعة اللواء علي محمود، إلا أن الاجتماع المقتضب اقتصر فيه الحديث على اللواء حسام لوقا وعلي محمود فقط”.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع الاجتماع الأمني بين لوقا وأهالي تلبيسة:

 

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى