المفتاح الاستخباراتي

شركة “راكيا” الإسرائيلية – الإماراتية المتخصصة في الأمن السيبراني توسع نشاطها في الولايات المتحدة

وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys”، قامت الشركة الإسرائيلية-الإماراتية التي يرأسها أومري رايتر، المدير التنفيذي السابق لشركة سيمباي تيكنولوجيز، بتأسيس فرع لها في الولايات المتحدة بدعم من كبار الخبراء في هذا القطاع.

وبحسب ما اطلعت عليه “بوليتكال كيز | Political Keys”، فإن مجموعة راكيا المتخصصة في تحليل البيانات تعزز جهودها لتأسيس نفسها في السوق الأمريكية، حيث قامت الشركة التي تتخذ من دبي مقرًا لها بتوظيف ديفيد ألي لتأسيس فرع أمريكي.

ألي، الذي كان مسؤولًا سابقًا في وزارة الدفاع الأمريكية ومتخصصًا في شؤون الشرق الأوسط، يرأس الفرع الدولي لشركة التحقيق في الويب المظلم DarkOwl منذ عام 2019، يدير DarkOwl مارك تورنيج ويزود معظم المتخصصين في استخبارات المصادر المفتوحة (OSINT) بتغذيات بياناته.

وسيتم مساعدة ألي في دوره الجديد من قبل رون زيلكا، الذي شارك في تأسيس شركة رايزون جروب الإسرائيلية المتخصصة في الاستخبارات السيبرانية، وكان ينفذ خطط توسع راكيا في الولايات المتحدة منذ عام 2023.

منظور أوروبي

تأسست مجموعة راكيا بواسطة أومري رايتر، المدير التنفيذي السابق لشركة سيمباي تيكنولوجيز الإسرائيلية المتخصصة في الاستخبارات السيبرانية، وتسعى الشركة منذ عدة أشهر للتوسع خارج الإمارات

في نيسان/ أبريل، فتحت آفاقًا في أوروبا من خلال شراكة مع الموزع الإيطالي سيكوم، ويقع مقر سيكوم في ضواحي روما، ويوفر معدات تكنولوجيا المعلومات وحلول بيومترية للكارابينييري وشرطة الدولة الإيطالية (PS) والشرطة المالية الإيطالية (GDF)، كما توجد سيكوم في ألبانيا، حيث تنوي راكيا الدخول إلى أسواق البلقان، وأيضًا في نيجيريا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى