السودانملفات خاصة

خاص | تصاعد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وأمبدة

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” أنّ العاصمة السودانية الخرطوم ومنطقة أمبدة سوق ليبيا قندهار شهدت تصاعدًا في العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ فجر الجمعة.

وقال إنّ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني نفذ غارات جوية نوعية على منطقة قندهار غربي دار السلام بمدينة أمبدة، ودمرت الغارات أكثر من 30 سيارة وقتلت 11 جنديًا من قوات الدعم السريع وأربعة مواطنين، وتهدف هذه العمليات إلى دعم القوات العسكرية التي تقاتل في المناطق الفاصلة بين أمبدة ومحافظة كرري.

وأكد مراسلنا في الخرطوم أن الطيران الحربي التابع للجيش حلق بكثافة في سماء العاصمة، مع سماع دوي انفجارات قوية بالقرب من سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، كما استهدف الطيران الحربي مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة الرياضة، حيث حاولت قوات الدعم السريع التصدي للطائرات باستخدام المضادات الأرضية.

معارك برية في أمبدة وأم درمان

وأوضح المراسل أنّ معارك ضارية اندلعت في غرب الحارات ومحيط سلاح المهندسين بحي أمبدة الراشدين والمنصورة، فيما أفاد شهود عيان بحدوث انفجارات قوية وتصاعد أعمدة الدخان في سماء أم درمان.

من جانبه، أكد الجيش السوداني قيامه بقصف مدفعي عنيف على مواقع قوات الدعم السريع في حي البنك العقاري وغرب سلاح المهندسين جنوب غرب الخرطوم، مما أدى إلى تدمير مخزن للأسلحة.

سيطرة قوات الدعم السريع على محافظة السوكي

وفي صعيد متصل، أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها الكاملة على محافظة السوكي بولاية سنار جنوب شرق البلاد بعد معارك شرسة ضد الجيش السوداني، وأفاد مصدر من قوات الدعم السريع أنهم استولوا على 22 مركبة عسكرية، وثلاثة مدافع ثقيلة، و17 طائرة مسيرة.

وأشار المصدر إلى أن القوات تستعد لدخول ولاية جديدة لم يذكر اسمها، مؤكدًا استعدادهم لمواجهة جميع مواقع الجيش السوداني في النيل الأزرق والأبيض والقضارف شرق السودان.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة تظهر جانبًا من الدمار الذي حل في مدينة الفاشر جراء الحرب الدائرة هناك:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى