ملفات خاصة

خاص | اتهمتهم بتسريب المعلومات… الميليشيات الإيرانية تستبدل عناصرها السوريين بعناصر من الحشد الشعبي

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 26 حزيران/ يونيو، أن “الميليشيات الإيرانية استقدمت خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 300 عنصر من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، من العراق إلى سوريا، عبر بولمنات مخصصة لنقل الزوار الشيعة، على عدة دفعات”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “العناصر الذين استقدمتهم الميليشيات الإيرانية، نقلتهم إلى عدد من المواقع العسكرية في مدينة البوكمال، حيث قامت بنشرهم ضمن المربعات الأمنية والمواقع العسكرية المهمة لغرض حراسة هذه المقرات، مثل مربع الموارد البشرية ومربع الأعلاف الجديد والمستودعات التي تنتشر في المدينة”.

وأضافت المصادر أن “نقل العناصر الجدد إلى مدينة البوكمال جاء بعد أن قامت الميليشيات الإيرانية بطرد العشرات من العناصر المحليين وسحب بطاقاتهم الأمنية منهم وتسليم حوالي 25 عنصرًا منهم إلى الشرطة العسكرية لسوقهم للخدمة العسكرية”.

وبحسب المصادر، “جاء طرد العناصر بعد ازدياد انتشار الأخبار والمعلومات والفيديوهات التي تحوي معلومات عن المواقع العسكرية الإيرانية، حيث يتهم قادة الميليشيات الإيرانية العناصر المحليين بتسريب المعلومات والفيديوهات إلى جهات خارجية مقابل مبالغ مالية”.

ووفقًا للمصادر، فإن “الميليشيات الإيرانية ستقوم باستقدام المزيد من عناصر الحشد الشعبي العراقي الى مدينة البوكمال، كما ستقوم بطرد المزيد من العناصر المحليين والإبقاء على أعداد قليلة منهم ونقلهم إلى مناطق البادية للقيام بعمليات تمشيط ودوريات هناك، وهي مهمة خطرة ويرفضها غالبية العناصر بسبب تعرضهم للاستهداف من قبل مجهولين”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى