Uncategorized

خاص | عبر مطار دمشق الدولي… وصول قوات من عناصر النخبة الإيرانية إلى سوريا

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن عددًا من العناصر التابعين لميليشيات إيران قد وصلوا في الأسبوع الماضي إلى ريف دمشق قادمين من إيران عبر مطار دمشق الدولي بطائرة نقل إيرانية.

وقالت المصادر: إن عدد العناصر الذين وصلوا هو 40 عنصرًا، ومعهم 3 قادة ميدانيين، جميعهم إيرانيون، وهم من عناصر النخبة المختصين بمجال الصواريخ والطيران المسير، ومدربين على يد خبراء بالحرس الثوري بإيران، وهم ممن شاركوا سابقًا بعمليات ومعارك كبيرة في سوريا متل معركة القصير بريف حمص الشرقي ومعارك القلمون.

وأضافت المصادر أن العناصر وصلوا بأسلحتهم وعتادهم الكامل ولباسهم الخاص، وتم نقلهم بباصين من قبل الحرس الثوري إلى منطقة نجها بريف دمشق بوجود وإشراف القائد بالحرس الثوري والمسؤول بالمطار “حميد شاتيري” الذي تواجد عند وصول الطائرة ونقل العناصر إلى نجها.

وبعد وصول العناصر قام الحرس الثوري بفرزهم وتوزيعهم على نقاط ومقرات مختلفة تابعة لميليشيات إيران في المنطقة وحتى المناطق القريبة من المطار، كالهيجانة وتل مسكن.

وبحسب المصادر فإن الحرس الثوري سيقوم بإرسال دفعة ثانية من عناصر النخبة خلال هذا الشهر من إيران إلى سوريا دون تحديد كيفية نقلهم أو المكان الذي سينتشرون فيه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى