سياسة

عبر مهرجان “السلام عليكم”… الجزائر تنشر القوة الناعمة في موريتانيا

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الجزائر تستعد لنشر ثقافتها في موريتانيا من خلال مهرجان “السلام عليكم” السابع عشر، الذي سيقام في منتصف حزيران/ يونيو في نواكشوط، وينظم المهرجان الفنان والناشط الأفريقي المعروف، كاني ليام، المعروف باسم مونزا، ويعد هذا الحدث فرصة لتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين.

وستكون الجزائر ضيف الشرف في هذا المهرجان، حيث سيخصص يوم 11 حزيران/ يونيو للاحتفال بالبلاد من خلال حفل مجاني في الملعب الأولمبي بنواكشوط، وسيتضمن الحفل عروضًا موسيقية متنوعة تشمل الموسيقى الحضرية والتقليدية، يؤديها موسيقيون من مدينة بشار الجزائرية الجنوبية، ومن المتوقع أن يحضر الحدث عدد من الدبلوماسيين الجزائريين ومسؤولين من وزارة الثقافة الجزائرية.

ويتم تنظيم المهرجان بالتعاون بين فريد مرابط، رئيس شركة Longitude Communication، وكاني ليام، في الجزائر العاصمة، قامت وزارة الثقافة بتعبئة قسم التعاون الدولي لدعم الحدث.

وقد ساهمت العديد من الشركات الجزائرية المملوكة للدولة في تمويل المهرجان، بما في ذلك شركة سوناطراك للنفط والغاز، والخطوط الجوية الجزائرية، وبنكي الاتحاد الجزائري والائتمان الشعبي الجزائري.

كما يشارك في التمويل اثنان من المشغلين الخاصين، وهما شركة التغليف العامة التابعة لرمضان باتوش، وشركة Cieptal، وهي فرع جزائري لمجموعة CIS للتغذية، التي يديرها الفرنسي يانيك موريلون وتعمل أيضًا في موريتانيا.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المهرجان في تعزيز الروابط الثقافية بين الجزائر وموريتانيا، ويعكس التزام الجزائر بنشر قوتها الناعمة في المنطقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى