سورياملفات خاصة

خاص | وصول مستشارين إيرانيين إلى سوريا لعقد لقاءات مع ضباط النظام

أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، بوصول عدد من المستشارين الإيرانيين التابعين للحرس الثوري إلى مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي لعقد اجتماع كبير مع ضباط النظام السوري.

وقالت المصادر إن المستشارين عددهم سبعة، قدم خمسة منهم إلى سوريا عبر مطار دمشق الدولي بطائرة خاصة، ومن بين هؤلاء المستشارين “كريم ماندني” المسؤول عن ملف الملاحة الجوية في الحرس الثوري، و”اللواء عبد الرضا علي” المسؤول عن جميع غرف العمليات في سوريا التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، كان يوجد أيضًا “سيد نجاد”، المستشار الإيراني في الحرس الثوري بدمشق، واللواء “جابر درستي”، أحد مستشاري الحرس الثوري في سوريا.

التقى المستشارون الإيرانيون بعدد من ضباط النظام داخل أحد المواقع العسكرية في مدينة الكسوة، وهو موقع تابع للفرقة 24. يتكون الموقع من بناء خاص بعوائل ضباط النظام السوري، ويحتوي على عدة كتل تستخدم للاجتماعات، بالإضافة إلى مخزن للسلاح والذخيرة، ومكاتب للذاتية والشؤون الاجتماعية.

وأكدت المصادر أنّ الاجتماع حضره من ضباط النظام كل من اللواء “محمد محسن نيوف”، قائد أركان الفيلق الثالث، واللواء “أكرم سليمان”، قائد الفرقة 24، بالإضافة إلى عدد من الضباط من فرع أمن الدولة والمخابرات العسكرية.

أثناء الاجتماع، شهد المكان استنفارًا كبيرًا، حيث تم نشر عناصر على طرقات الكسوة ومدخلها الرئيسي. وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع بحث تكثيف التعاون بين ميليشيات إيران وعناصر النظام في منطقة الكسوة وبعض مناطق ريف دمشق القريبة منها.

كما رجحت المصادر أن يكون أحد أسباب الاجتماع هو بحث التطورات الجديدة التي ستطرأ على سوريا والعمل العسكري فيها بعد وفاة الرئيس الإيراني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى