سورياملفات خاصة

خاص | هجوم مباغت لتنظيم “داعش” شرق الرقة يخلف قتلى وجرحى لقوات النظام السوري

أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ مسلحين مجهولين يعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيم “داعش” هاجموا مواقع لقوات النظام السوري بالقرب من بلدة معدان عتيق شرق الرقة.

وقالت المصادر في المنطقة، إنّ الهجوم استهدف مواقع تابعة لكل من الفرقة 17 وميليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس، حيث تمكن المهاجمون من الوصول إلى طريق الرقة-دير الزور في المنطقة الواقعة بين بلدة معدان عتيق وبلدة التبني التابعة لمحافظة ديرالزور، وسيطروا على الطريق لمدة ساعة تقريبًا بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري هناك.

وأكدت أنّ الاشتباكات تسببت بمقتل عنصرين وإصابة حوالي 10آخرين بعضهم في حالة حرجة، وقد تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بمدينة ديرالزور.

ونوهت المصدر إلى أنّ المهاجمين انسحبوا باتجاه عمق بادية التبني، ومنها إلى بادية البشري على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة وديرالزور، وذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري قادمة من مدينة ديرالزور، وتتبع هذه التعزيزات لميليشيا الدفاع الوطني، إضافة لتعزيزات للواء القدس قادمة من ريف ديرالزور الغربي، كما لوحظ عدم مشاركة الطيران الروسي في صد الهجوم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى