المفتاح الاستخباراتي

خاص | مستقدمةً عناصر وأسلحة جديدة… قسد تعزز أحد محاورها في ريف الحسكة

أفادت مصادر خاصة لـ«بوليتكال كيز | Political Keys»، اليوم الثلاثاء 2 نيسان/ أبريل، بانتقال قوة عسكرية من اللواء الأول في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إلى خطوط التماس في محيط مدينة تل تمر شمال غرب الحسكة.

وحصلت «بوليتكال كيز | Political Keys» على صورة خاصة تظهر سيارات قسد العسكرية أثناء التجهيز للانتقال وتبديل المواقع:

وأضافت المصادر أن “اللواء الأول في قسد بقيادة، ديلسار كهرمان، قام بتجهيز قوة عسكرية من هذا المقر، قوامها 45 عنصرًا، ونقلها مساء الإثنين في 4 سيارات عسكرية من نوع بيك آب هيلوكس وبورتر كيا بيضاء مغطاة بشادر أبيض”.

وتابعت المصادر: “السيارات التي تقل الجنود خرجت متفرقة على دفعات، ووصلت إلى منطقة تل نصري بالقرب من تل تمر، وهناك تم توزيع العناصر على المحور”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع «بوليتكال كيز | Political Keys» بالقول إن “هذا التبديل أفضى إلى تعزيز محور تل تمر بريف الحسكة من جانب قسد، حيث كان عدد العناصر 30 وارتفع إلى 45، مع استقدام أسلحة جديدة وزيادة عدد قناصات الدوشكا في المحور”.

وتصنف تركيا تنظيم “قسد” على لوائح الإرهاب، وتدعم الجيش الوطني السوري -المكون من فصائل المعارضة- حيث يقاتل الجيش الوطني ضد قسد وقوات النظام السوري على حد سواء.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى