مدونات بوليتكال كيز

وزارة التربية التابعة للنظام السوري تصدر نتائج شهادات التعليم الأساسي

أصدرت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، اليوم الخميس 27 تموز/ يوليو، نتائج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2023.

وأكدت وزارة التربية أن “عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي 162 تلميذًا وتلميذة”، في حين “بلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بمجموع قدره 4200 درجة في الشهادة الإعدادية الشرعية ثلاثة طلاب”.

وأعلنت التربية أن “نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي بلغت 77.11 بالمئة، فيما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية الشرعية 92.98 بالمئة”.

وتوزع الطلاب الحاصلين على الدرجة التامة في شهادة التعليم الأساسي على محافظات سوريا، وكان عددهم في كل محافظة بحسب وزارة التربية كالآتي: دمشق 24، وريف دمشق 32، والقنيطرة 1، ودرعا 2، والسويداء 4، وحمص 5، وحماة 6، وحلب 13، واللاذقية 22، وطرطوس 48، ودير الزور 2، وفي الحسكة 2، والرقة 1.

ولفتت وزارة التربية التابعة للنظام السوري أن “نسبة النجاح بين الجرحى المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغت 94 بالمئة”.

يذكر أن وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم طباع، كان قد صرح سابقًا أن نسبة التسرب المدرسي وصلت إلى 22% من إجمالي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” المحلية، في 14 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

وقال طباع، إن كثيرًا من المتسربين “أيتام نتيجة الحرب، ومقيمون في الشوارع، وهناك من يستغلهم ويشغلهم، ولا يمكن تتبع الموضوع كوزارة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى