السودانملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يكثف غاراته على مواقع “الدعم السريع” في ولاية الفاشر شمالي دارفور

قال مراسل «بوليتكال كيز Political Keys» في السودان، إنّ الجيش السوداني يكثف غاراته على مواقع “الدعم السريع” في مدينة الفاشر بلاية شمال دارفور، وتحديدًا في الأجزاء الشمالية الشرقية من المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن هذه المنطقة تعتبر موطنًا لقوات “الدعم السريع”، وتشهد اشتباكات متزايدة بين الطرفين، حيث يتم استخدام قصف مدفعي وإطلاق نار من الطرفين.

وفيما يبدو، فإن الجيش السوداني يسعى إلى فرض سيطرته على المدينة، حيث قامت طائراته الحربية بقصف مواقع عسكرية تابعة لقوات “الدعم السريع”، مما أسفر عن تدمير عدد من السيارات القتالية. وقد أفاد مصدر عسكري ميداني في الفاشر بأن الجيش السوداني قام بالسيطرة على مواقع لـ “الدعم السريع”، واستولى على الأجهزة والسيارات المجهزة، بهدف حسم المعركة مع ما وصفه بـ “مليشيات الدعم السريع” في دارفور.

يجدر بالذكر أن ولاية شمال دارفور تشهد نشاطًا مكثفًا لحركات الكفاح المسلح، التي وقعت اتفاق سلام مع الحكومة في جوبا عام 2020، والتي أكدت في وقت سابق أنّ على الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الخروج من المدن الرئيسية في الفاشر وتوفير الحماية للمدنيين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى