المفتاح الاستخباراتي

خاص | الجيش السوداني يحرز تقدمًا في بحري ويدخل مركزًا رئيسيًا لقوات الدعم السريع

أفادت مصادر عسكرية ميدانية خاصة من الجيش السوداني لـ«بوليتكال كيز | Political Keys»، اليوم الثلاثاء 5 آذار/ مارس، أن “القوات المسلحة السودانية تقدمت إلى الأجزاء الجنوبية من مدنية بحري شمال الخرطوم بضاحية الكدرو، وتحاول التقدم إلى قلب مدنية بحري، إلى معسكراتها خاصة حطاب وسلاح الإشارة”.

وقالت المصادر الخاصة ل«بوليتكال كيز | Political Keys»، إن “القوات المسلحة السودانية وجهاز المخابرات العامه أجبرا عناصر قوات الدعم السريع على الانسحاب من الارتكازات والطرق الرئيسية التي تؤدي إلى مصفاة الجيلي”.

وأضافت المصادر أن “أفراد الجيش أحرزوا تقدمًا بعد تدمير سيارات الدعم السريع واغتنام أسلحة ثقيلة بعد معارك ضارية بين الجيش والدعم السريع في المدنية”.

ونقل مراسل«بوليتكال كيز | Political Keys» عن مصادر محلية أن “قوات الدعم السريع قامت بإخلاء منازل المواطنين والأحياء القريبة من معسكر حطاب شمال شرقي العاصمة الخرطوم، وأمرت بالخروج الفوري للاستعداد للهجوم من جديد بمنطقة حطاب العسكرية التي يتحصن فيها الجيش السوداني منذ نشوب الحرب الدائرة الآن بين الطرفين”.

وبحسب المصادر، “تحاول قوات الدعم السريع الاستيلاء على معسكر حطاب المهم الذي يتحصن فيه عناصر من الجيش وعدد من الجنود”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع«بوليتكال كيز | Political Keys» بالقول إن “قوات الدعم السريع في منطقة بحري شمال الخرطوم قامت بإغلاق وقطع الطريق المؤدي إلى ولاية الحزيزة بالناحية الشرقية وقامت بوضع حواجز خرسانية وحفر عدد من الطرق التي تؤدي إلى معسكر حطاب وسلاح الإشارة بالمدينة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى