المفتاح الاستخباراتي

تجديد اتفاقية أمان بين وفد الاتحاد الأوروبي وشركة “سيبتيموس سيكيوريتي” في ليبيا

تم تمديد مهمة شركة الأمان الخاصة لحماية بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا للمرة الثالثة، حيث قام وفد الاتحاد الأوروبي (EUDEL ليبيا)، برئاسة الإيطالي نيكولا أورلاندو، بتجديد عقده مع شركة سيبتيموس سيكيوريتي الليبية لتأمين موظفيها في مجمع بالم سيتي في جنزور، وهذه الصفقة تمثل تمديدًا لعقد الشركة، الذي تم منحه في تموز/ يوليو 2021 دون استدراج عروض.

اعتمد الوفد الأوروبي هذا الإجراء بعد إلغاء عقد سابق مع مجموعة فرنسية، ما أثار استياء المنافسين السابقين، بما في ذلك مقدمي الخدمات السابقين للبعثة الأوروبية وشركة GEOS الفرنسية ومجموعة فيسبر السويدية.

كما تمت إعادة تنظيم قطاع الأمان في ليبيا برئاسة هيئة أمن المرافق الحكومية، مما أدى إلى فرض حظر على شركات الأمان الأجنبية، ودفع ذلك EUDEL إلى تجديد عقد سيبتيموس للمرة الثانية.

دخلت شركة سيبتيموس سوق الأمان الخاص في ليبيا في عام 2020، وسرعان ما بدأت العمل في خدمة العمل الخارجي الأوروبية (EEAS)، وفي العام التالي، نجحت الشركة في الفوز بأول عقد مع الوفد الأوروبي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى