ملفات خاصة

خاص | حزب الله يحول أحد مقراته لحسينيات لتدريس “المذهب الشيعي” للمنتسبين السوريين… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن ميليشيا حزب الله اللبناني، عملت على إنشاء حسينية داخل أحد مقراتها العسكرية على أطراف مدينة “الكسوة” بريف دمشق الغربي خلال اليومين الماضيين.

وقالت المصادر، إن المقر كان يضم غرف مبيت للعناصر، إضافةً لكراج كبير للسيارات والآليات، ويوجد غرفة مبيت للقادة بالحزب، ومكتب للمسؤول عن المقر.

وذكرت المصادر، بأن الحزب قرر إلغاء مكتب القادة وغرف السلاح، والإبقاء على غرف مبيت العناصر، حتى يتم استخدامها لمبيت “المعممين الشيعة”، كما تم نقل أجهزة صوت إليها وتجهيزها بأماكن للدروس والصلاة.

كما نوهت المصادر بأن الحسينية سيتم افتتاحها من أجل تعليم “المذهب الشيعي” ونشر التشيع بين عناصر الحزب السوريين، حيث سيتم إعطاؤهم دروسًا شيعية ودروسًا خاصة بالمذهب الشيعي وأصوله وأساسياته، وهم حوالي 55 عنصرًا سيتم تدرسيهم بالحسينية كدفعة أولى.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لأحد المقار التي تم تحويلها لحسينيات:

وأكملت المصادر، أن المشرف على المقر وعن تحويله وإنشاء الحسينية بداخله هو قيادي بحزب الله يدعى “حسين ضياء”، وذكرت بأن المشرف على التدريس والتعليم بالحسينية، هو معمم شيعي لبناني يدعى “حاج ابو عباس”.

كما ختمت المصادر، بقيام المسؤولين عن الحسينية بتوزيع سلل غذائية للعناصر السوريين، مع بداية انطلاق الحسينية وذلك بهدف ترغيبهم بحضور الدروس.

وقد أعدت”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح المكان الذي تم تحويله لحسينيات:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى