المفتاح الاستخباراتي

“أمريكا” و”إيطاليا” بموقع “متميز” في مشروع “محمد بن سلمان” البحري… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الولايات المتحدة وإيطاليا تتمتعان بموقع متميز في مشروع البحرية الضخم الذي يقوده محمد بن سلمان، ومن المتوقع أن تكون شركة “سوفون” الناشئة للصناعات الدفاعية في الرياض محط اهتمام في حواض بناء السفن الغربية، على الرغم من التفوق الحالي لشركتي “فينكانتيري” و”لوكهيد مارتن”.

وتبعًا للمصادر، فيتوقع أن تشهد مذكرات “سليمان البابطين”، الذي تم تعيينه رئيسًا لحوض بناء السفن المستقبلي في الرياض، توقيع عقود دفاع مع ممثلي المجموعات البحرية الأجنبية، وتشير الاستخبارات إلى أن شركات أجنبية، مثل مجموعة “نيذل” الفرنسية، تسعى للاستفادة من هذه الفرصة، لكن شركة “فينكانتيري” الإيطالية وشركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية لديهما التقدم.

وبخصوص الاتصالات الإيطالية، يعمل أحد المديرين التنفيذيين السابقين لشركة فينكانتيري الآن مع “سوفون” كمستشار فني لـ”سليمان البابطين”، وهو مهندس وضابط سابق في البحرية الإيطالية، وقد تعاونت الشركة الإيطالية مع شركة “لوكهيد مارتن” لتزويد البحرية الأمريكية بفرقاطات، مما منحهما موطئ قدم في الرياض.

وتظل واشنطن متقدمة في نظام الدفاع البحري للمملكة، حيث تعمل شركة “جونز” الدولية الأمريكية على إصلاح قوات البحرية السعودية، وتعزز بذلك الحاجة لاحتياجات صناعية جديدة مصدرها مباشرة من واشنطن.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى