المفتاح الاستخباراتي

ما هي الأسلحة التي وافق “البرلمان الألماني” على شرائها؟… موقع غربي يكشف التفاصيل

كشف موقف ديفينس بوست، أن لجنة الميزانية الألمانية واقفت على شراء نظام دفاع جوي قصير المدى مقابل نحو 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار).

وسيعمل “كونسورتيوم” وهو مصلح يعني -“ائتلاف الشركات” وهو عبارة عن مجموعة من الشركات التجارية، تشترك مع بعضها البعض لتحقيق أهداف معينة، سواء ربحية أو غير ربحية، من أجل تحسين إنتاج هذه الشركات- الذي يضم شركات “راينميتال” و”ديهل” و”هينسولدت” على تطوير النظام بحلول عام 2026-2027، وفقًا لرويترز.

ومن المرجح أن يعتمد على برج “سكيرانجر 30” من “راينميتال” المثبت على ناقلة الجنود المدرعة “بوكسر”، في حين ستوفر شركة “هينسولدت” الرادارات للنظام.

ما هو سكاي رينجر 30؟

يتميز برج التحكم عن بعد بأحدث أجهزة استشعار البحث والتتبع ومدفع أويرليكون الدوار 35 ملم أو المدفع الدوار 30 ملم × 173 KCE، كما يمكن أيضًا تركيب صواريخ الدفاع الجوي مثل ميسترال وستينجر وتشيرون على النظام.

وقد اختارت المجر والدنمارك مؤخرًا النظام لتلبية متطلبات الدفاع الجوي الخاصة بهما.

الدفاع قصير المدى

ووفقًا للموقع، فإن النظام سيوفر القدرة على الدفاع الجوي في نطاق 3 كيلومترات (2 ميل) ضد التهديدات مثل الصواريخ والطائرات بدون طيار والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض.

من المفترض أن يتم اعتراض الأهداف التي تتجاوز ثلاثة كيلومترات بواسطة نظام IRIS-T SLS، وسوف يسد فجوة الدفاع الجوي التي خلفتها تقاعد نظام “جيبارد في” عام 2010.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى