السودانملفات خاصة

خاص | “الدعم السريع” تتوغل في ولاية “الجزيرة” السودانية… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

نقل مراسل “بوليتكال كيز | Political keys” عن مصادر خاصة أنّ قوات “الدعم السريع” توغلت فجر اليوم الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر، في ولاية الجزيرة المتاخمة لولاية الخرطوم والواقعة على بعد 70 كيلو مترًا من وسط العاصمة الخرطوم.

المصادر أشارت إلى أنّ قوات “الدعم السريع” توغلت في مدينة “أبوقوتة” ضمن الولاية والتي تملك أهمية تجارية وزراعية ويبلغ عدد سكانها قرابة مائة ألف نسمة وهي قريبة من مدينة “الحصاحيصا” الواقعة على الطريق الرئيسي باتجاه “الخرطوم مدني”، وقد استولت مبكرًا على مركز الشرطة والطرق الرئيسية.

كما استطاعت “الدعم السريع”، وفقًا للمصادر، الدخول إلى مدينة القطينة، الأمر الذي أدى لنزوح المدنيين نحو مدينة الدويم بـ”النيل الأبيض” وغيرها من القرى القريبة هروبا من قوات “الدعم السريع” سيما وأن “حجم الانتهاكات المتوقعة تجعل من سيطرة الدعم على المدن والقرى سهلًا وسريعًا”.

طيران الجيش السوداني يفشل هجومًا للدعم بحدود ولاية النيل الأبيض

في المقابل، أوضحت مصادر مطلعة أن الطيران الحربي حاصر رتلًا لـ”الدعم السريع” في منطقة “حمرة الشيخ” شمال “كردفان” ووجه له ضربات أجبرته على التراجع والتشتت داخل الغابات.

وبحسب المصادر، فقد صد الطيران الحربي محاولة للهجوم على منطقة القطينة داخل حدود ولاية النيل الأبيض جنوب الخرطوم، وأجبر “الدعم السريع” على التراجع، محدثًا فيها خسائر في الأرواح والمعدات القتالية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى