المفتاح الاستخباراتي

خاص | وصول منظومات دفاع جوي متطورة إلى “الفرقة 26 – دفاع جوي” بريف حمص… خرائط وصور ومعلومات حصرية تكشفها”بوليتكال كيز”

أكدت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، اليوم الخميس 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن “الفرقة 26 – دفاع جوي، التابعة لقوات النظام السوري، استقدمت عدة منظومات دفاع جوي وعددًا من الصواريخ وأسلحة متطورة إلى مقرها الواقع على أطراف قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي”.

3 شاحنات محملة بمختلف أنواع الأسلحة

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، إنه “قرابة الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس، وصلت 3 شاحنات مغلقات قادمات من مستودعات منطقة مهين في ريف حمص الشرقي، يرافقها 4 سيارات عسكرية فيها عناصر حراسة من الفرق ذاتها ومن حزب الله اللبناني، لحماية الشاحنات”.

وأضافت المصادر أن “الشاحنة الأولى ضمت عدة منظومات دفاع جوي، منها منظومة شهاب ثاقب (HQ-7)، بالإضافة إلى (ZU-23) والمنظومتان إيرانيتان يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني، كما أن الشاحنة الثانية ضمت العديد من الصواريخ، منها (فاتح – 110)، و(زلزال – 2)، وعدد من الصواريخ قصيرة المدى محلية الصنع”.

وتابعت المصادر: “الشاحنة الأخيرة ضمت أسلحة قنص وأقنعة واقية وموادًّا عسكرية حربية تستخدم في مجال الاغتيالات وغيرها، بالإضافة إلى أسلحة فردية متطورة ورشاشات خفيفة”.

استنفار عسكري واجتماعات رفيعة المستوى

وأشارت المصادر إلى أن “عددًا من الضباط والخبراء العسكريين العاملين في مجال الدفاع الجوي لدى قوات النظام السوري، اثنان منهم برتبة عقيد، وواحد برتبة عميد، التقى بهم الضابط المسؤول في الفرقة 26، اللواء رفعت دلا، وكان في الفرقة سليمان قناة رئيس فرع الأمن العسكري، بالإضافة إلى عدد من ضباط المخابرات الجوية والأمن العسكري في مدينة حمص”.

وذكرت المصادر أنه “بالتزامن مع وصول التعزيزات، شهدت المنطقة تحليق طيران استطلاع على علو مرتفع، إضافة لتسيير دوريات لقوات النظام على الطريق الواصل بين مدينتي حمص وتلبيسة وعلى طريق المحلق”.

ونوهت المصادر أن “التعزيزات جاءت بعد يوم واحد من زيارة عدد من ضباط الفرقة 26 والفرقة 24 التابعتين لقوى الدفاع الجوي إلى مستودعات معين واللقاء بقياديين من حزب الله وضباط رفيعي المستوى من قوات النظام السوري صباح أمس الأربعاء”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “تزويد الفرقة 26 بمنظومات دفاع جوي ليس الأول من نوعه”، حيث أكدت المصادر أنه “في شهر آب/ أغسطس الماضي وصلت منظومات دفاع جوي متطورة الى الفرقة 26 في إطار الدعم المقدم لها”.

صور خاصة وخريطة من بوليتكال كيز

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لمدخل ومحيط “الفرقة 26 – دفاع جوي” التابعة لقوات النظام السوري في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع “الفرقة 26 – دفاع جوي” في ريف حمص:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى