المفتاح الاستخباراتي

كييف تنشئ مركز التميز لأنظمة الاستخبارات المستقلة… وصحيفة استخباراتية تكشف التفاصيل

زعمت صحيفة “إنتلجينس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية، اليوم الإثنين 23 تشرين الأول/ أكتوبر، في تقريرها المدفوع، عن معلومات خاصة، أن وزارتا الدفاع والتحول الرقمي الأوكرانيتان تعتزمان تبسيط وتنسيق جميع المعدات المستخدمة لجمع المعلومات الاستخبارية من خلال إنشاء مركز للتميز يجمع جميع لاعبي كييف في هذا المجال.

وقالت الصحيفة في تقريريها الذي حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على نسخة منه، إن وزارتا الدفاع والتحول الرقمي الأوكرانيتان، تعملان بقيادة رستم أوميروف، وميخايلو فيدوروف، على التوالي، حاليًا على بناء مركز للتميز في الحرب الآلية والأنظمة المستقلة، ويقوم فيدوروف بذلك من خلال مجموعته الدفاعية Brave 1 وجمعية طياري الطائرات بدون طيار Aerorozvidka، وتأمل كييف أن تكون قادرة على تدريب طياري الطائرات بدون طيار بسرعة أكبر وفعالية ضمن هيكل متجانس بموارد مجمعة.

وتبعًا للصحيفة الاستخباراتية، فإنها ستكون الأولويات الرئيسية للمركز هي تنسيق الممارسات وجمع الخبرات وإنشاء حزم تدريبية وتجميع الأفكار وتبسيط مشاريع الطائرات بدون طيار البرية والجوية والبحرية المختلفة من أجل تحسين الكفاءة القتالية، وقد تم تطوير المركز من خلال تمرين لرسم خريطة للاعبين الخاصين والمؤسساتيين والجمعويين المشاركين في الحرب منذ الغزو الروسي للبلاد في شباط/ فبراير الماضي.

وأكملت الصحيفة أن فيدوروف ووزارة القوات المسلحة يحرصان على تبسيط الموارد المعبأة من أجل تحسين كفاءتها في الميدان، وتمت تعبئة جميع الشركات المصنعة في القطاع، بما في ذلك UA Dynamics وDeViro، وكذلك جمعيات طياري الطائرات بدون طيار وموردي برامج دمج البيانات، مثل Army SOS.

وأضافت الصحيفة الفرنسية في تقريريها الذي ترجمته “بوليتكال كيز | Political Keys”، أن أحد الأهداف الأساسية للخطة هو أيضًا مشاركة تلك المعرفة مع الحلفاء الغربيين، ولكن تحقيق الدخل من كتلة المعلومات والخبرة أمر وارد أيضًا.

وسيركز المركز على تطوير الممارسات والأساليب لاستخدام الطائرات بدون طيار وبرامج دمج البيانات داخل القوات المسلحة الأوكرانية، وستضم أيضًا شبكة من المدارس ومراكز التدريب التي ستقوم بتدريب الطلاب على استخدام الحرب الآلية على الأرض، وعلى استخدام الطائرات بدون طيار.

وستمكن الدورات من التعرف بشكل أسرع على برنامجي دمج البيانات Kropyia وDelta، وسيتم تنفيذ هذا التدريب بشكل خاص في المراكز القريبة قدر الإمكان من خط المواجهة. بحسب الإنتلجينس.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى