مدونات بوليتكال كيز

في أعنف الهزات الأرضية منذ سنوات… طالبان: ضحايا الزلازل في أفغانستان وصل لأكثر من 2053 شخصًا

قالت إدارة حركة طالبان الأفغانية اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، إن زلازل قوية ضربت أفغانستان أسفرت عن مقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة أكثر من 9000 آخرين، في أعنف الهزات الأرضية منذ سنوات في الدولة الجبلية المعرضة للزلازل. بحسب رويترز.

وبحسب الوكالة، فإنه ووسط حالة الارتباك، ارتفع عدد القتلى من زلازل يوم السبت من 500 شخص أعلن عنها المتحدث باسم الهلال الأحمر صباح الأحد، و16 شخصًا ليل السبت.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزالين وقعا على بعد 35 كيلومترًا شمال غربي مدينة هرات، وبلغت قوة أحدهما 6.3 درجة.

وأكد الملا جنان الصايق المتحدث باسم وزارة الكوارث: أنّ 2053 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 9240 وأصيب 1329 منزلًا بأضرار أو دمرت.

ووفقًا لرويترز، فقد قال مسؤول بإدارة الصحة في هرات: إن أكثر من 200 قتيل نقلوا إلى مستشفيات مختلفة، مضيفًا أن معظمهم من النساء والأطفال. مردفًا إن الجثث “نقلت إلى عدة أماكن كالقواعد عسكرية والمستشفيات”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى