المفتاح الاستخباراتي

مع وصول دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا… هل ستساعد في الهجوم المضاد ضد القوات الروسية؟

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الثلاثاء 26 أيلول/ سبتمبر، تقريرًا أفاد أن “أوكرانيا تعترف بأن إمدادات دبابات أبرامز الأمريكية من غير المرجح أن تكون قادرة على تغيير كبير في الوضع في ساحة المعركة”.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، فإن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية مستمر منذ أربعة أشهر وتشك كييف في أنه بفضل وصول معدات جديدة سيكون من الممكن قلب المد.

ووفقًا للصحيفة، حذرت وزارة الدفاع الأمريكية مرارا وتكرارا من أنه لن تتمكن أي أسلحة من تغيير مسار الأعمال العدائية بسبب تعقيد الصراع.

وأمس الإثنين 25 أيلول/ سبتمبر، أفادت “فوكس نيوز” بوصول الدفعة الأولى من دبابات أبرامز أمريكية الصنع قبل موعدها بعدة أشهر، للمساعدة في الهجوم المضاد الأوكراني ضد القوات الروسية.

ولم يوضح الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي كم يبلغ عدد الدبابات بالضبط، ولكن من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتسليم 31 من هذه المركبات على مدى عدة أسابيع، وفقًا للمصدر ذاته.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى