أبرز المقالاتالمفتاح الاستخباراتي

خاص | “حزب الله” اللبناني يتمدد بريف دمشق ويسيطر على أراض زراعية… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم السبت 23 أيلول/ سبتمبر، أن “عناصر يتبعون لحزب الله اللبناني، استولوا مساء أمس الجمعة، على أرض زراعية لفلاح سوري في بلدة (حفير التحتا) بريف دمشق الشمالي”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “عددًا من عناصر من حزب الله اللبناني يستقلون سيارتي دفع رباعي دخلوا الأرض التي تبلغ مساحتها قرابة 4 دونمات، وسيطروا عليها ووضعوا أسوارًا شائكة على أطرافها بهدف تحويلها لمقر عسكري ونقطة جديدة لهم بالمنطقة”.

وأضافت المصادر أن “عناصر حزب الله منعوا مالك الأرض من دخولها عند قدومه إليها، وطردوه وهددوه بتحمل المسؤولية كاملة إذا هو اقترب من الأرض مرة أخرى، بذريعة أنها أصبحت منطقة عسكرية”.

وأشارت المصادر إلى أن “مالك الأرض قدم أوراق ثبوتية تثبت ملكيته للأرض، إلا أن عناصر حزب الله رفضوا جميع ذلك”.

وتابعت المصادر: “تم نقل معدات عسكرية ولوجستية إلى الأرض المستولى عليها في (حفير التحتا) واستقدم حزب الله عدة سيارات عسكرية مع وضع عدد من العناصر على مدخل الأرض لمنع أي أحد من الاقتراب”.

وتقع الأرض التي سيطر عليها حزب الله اللبناني في (حفير التحتا) شمال دمشق بالقرب من مقر عسكري يتبع للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري، وتمتلك الأرض موقعًا استراتيجيًّا حيث تكشف مساحات واسعة في المنطقة، بحسب المصادر.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستولي فيها حزب الله اللبناني على أرض زراعية بمنطقة حفير التحتا بريف دمشق الشمالي، وفقًا للمصادر.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة تحليلية توضح موقع الأرض المستولى عليها من قبل حزب الله اللبناني:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى