المفتاح الاستخباراتي

خاص | الحرس الثوري يقدم طائرات مسيرة “انتحارية” للفرقة الأولى في قوات النظام السوري… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 20 أيلول/ سبتمبر، عن استقدام الفرقة الأولى التابعة لقوات النظام السوري، طائرات مسيرة “انتحارية” إيرانية، إلى مناطق انتشارها في محيط مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “هذه هي المرة الأولى التي تستقدم فيها الفرقة الأولى التابعة لقوات النظام السوري هذا النوع من الطائرات”، وأوضحت أن “عدد الطائرات 7 وتم شحنها حوالي الساعة السابعة صباحًا من اليوم الأربعاء بثلاث سيارات شحن كبيرة، وهي مقدمة من الحرس الثوري الإيراني”.

وأضافت المصادر أن “الشاحنات الثلاث التي كانت تحمل الطائرات المسيرة كانت قادمة من أحد مستودعات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، بمحيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي يطلق عليه اسم “قلعة الرحبة”، ويرافقها 4 سيارات دفع رباعي محملة بعناصر إيرانيين من الحرس الثوري للحراسة”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضيحية لموقع مستودع “رحبة القلعة” بمحيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي:

ووفقًا للمصادر، استقبل الشاحنات من قبل الفرقة الأولى، العقيد حسن خضور، والعقيد هاني مصطفى، وسط استنفار كبير بالمنطقة وإغلاق للطرق المؤدية إليها وانتشار لقوات النظام على طريق الكسوة – الحرجلة حتى ظهر الأربعاء.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضيحية لموقع الفرقة الأولى بريف العاصمة دمشق:

وتعتبر الفرقة الأولى من أبرز الفرق العسكرية ضمن قوات النظام السوري، وفيها ألوية مشاة ودفاع جوي ودبابات، ومقرها الرئيسي يقع في مدينة الكسوة بريف دمشق، وسبق أن تلقت الفرقة العديد من الضربات الجوية من قبل الطيران الإسرائيلي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى