المفتاح الاستخباراتي

خاص | بدعوة روسية… اجتماع لضباط من قوات النظام السوري وروسيا وإيران في مطار المزة العسكري وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ اجتماعًا عقد في مطار المزة العسكري بالعاصمة السورية دمشق، ضم جنرالات روسًا وضباطًا بقوات النظام السوري وعددًا من قادة “الحرس الثوري الإيراني” و”حزب الله” اللبناني.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاجتماع الذي عقد أول أمس الثلاثاء، دعت له روسيا وضم 3 جنرالات روسًا و4 ضباط للنظام اثنين بالمخابرات الجوية واثنين بالفرقة الرابعة، و3 قادة آخرين اثنين من الحرس الثوري الإيراني وواحدًا من “حزب الله”.

وقد بدأ الاجتماع عند الساعة الـ11 ليلًا وتزامن مع تحليق عدة طائرات استطلاع فوق منطقة المطار.

وأكدت المصادر أنّ الاجتماع كان بهدف تطوير العلاقات العسكرية العامة بين جميع القوات العسكرية الداعمة للنظام السوري وإنشاء غرفة عمليات جديدة تضم جنرالات روسًا، وكبرى التشكيلات من النظام والميليشيات الايرانية، كالفرقة الرابعة والمخابرات الجوية والحرس الثوري وحزب الله.

وتضمنت مخرجات الاجتماع، بحسب المصادر، إشراف الجنرالات الروس على إدارة المناطق الحساسة التابعة للنظام والميليشيات الإيرانية، كمطار دمشق الدولي ومنطقة السيدة زينب ومناطق الصبورة والديماس.

كما وعد الجنرالات الروس بتقديم الدعم اللوجستي والعسكري والمادي اللازم لإنشاء غرفة العمليات وتطوير العلاقات وتوحيد الجهود في مناطق دمشق وريفها كاملة.

وقد عرف من المجتمعين رئيس شعبة المخابرات الجوية “غسان إسماعيل” والقيادي في الحرس الثوري “حميد شاتيري” وهو المسؤول عن منطقة مطار دمشق الدولي والقيادي بحزب الله “حسين وهبي” المسؤول العسكري عن منطقة محيط المطار ومنطقة داريا القريبة من العاصمة دمشق.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى