مدونات بوليتكال كيز

عقبة تواجه الجيش البريطاني في مسعاه لتوظيف خبراء الأمن السيبراني في صفوفه… ما هي؟

أكدت صحيفة “ديفينس بوست”، اليوم الخميس 17 آب/ أغسطس، أن الجيش البريطاني يكافح لتوظيف خبراء الأمن السيبراني، مشيرةً إلى أن محاولة الجيش البريطاني تعزيز قدراته الدفاعية الإلكترونية تواجهها “عقبة كبيرة”.

وأضافت الصحيفة أن “المشكلة تنبع من زيادة المنافسة في قطاع الأعمال، الأمر الذي يولي أهمية متزايدة للأمن السيبراني”.

وأعلن رئيس قسم التوظيف في الخدمة، ريتشارد هولرويد، أن الجيش البريطاني يكافح للعثور على خبراء في الأمن السيبراني، بسبب أن المنافسة عالية جدا في هذا المجال.

وتوقع هولرويد أن الجيش البريطاني سيصل فقط إلى 80% من هدف التجنيد هذا العام بسبب صعوبات شغل الأدوار التقنية، وأضاف: “أدرك أن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) تظل بيئة شديدة التنافسية”.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن توظيف خبراء الأمن السيبراني في الجيش “مطلب عاجل” للقوات المسلحة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، وذكر كذلك أن تعزيز المهارات الرقمية للبلد للأغراض الهجومية والدفاعية على حد سواء “مسألة ذات أولوية” على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى