مدونات بوليتكال كيز

لإنشاء بنية تحتية تهدف الى تصنيع طائرات مسيرة… شركة سعودية توقع اتفاقًا مع شركة أمريكية

أفادت القناة “الإخبارية” السعودية اليوم السبت 12 آب/أغسطس، أن شركة “التيمز” التقنية السعودية قد توصلت إلى اتفاقية مع شركة “آيروبوتيكس” الأمريكية المحدودة بهدف إنشاء بنية تحتية لتصنيع طائرات من دون طيار مدنية في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته القناة على حسابها الرسمي على منصة X (تويتر سابقًا).

وقالت القناة: “إن تحالف الشركتين السعودية والأمريكية سيعمل على إنشاء مكتب في المملكة العربية السعودية لتوطين أنظمة وحلول الطائرات بدون طيار ذاتية القيادة وتوفير حلول البيانات الجوية للكيانات الحكومية والتجارية المحلية”.

وأردفت القناة أن قطاع الطائرات المسيرة “الدرونز” يعد من أبرز القطاعات الواعدة على مستوى العالم لتوظيفها في مجالات متنوعة عسكرياً وطبياً وتقنياًوغير ذلك .

وختمت القناة أن الاستثمار والاهتمام في المملكة العربية السعودية في هذا المجال يعكس القدرة على قراءة التطورات العالمية خصوصًا مع تطور دور الذكاء الاصطناعي في هذا القطاع بالتحديد لتكون الرياض وجهة رائدة وقوة مؤثرة في قطاع الطائرات المسيرة.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع السعودية إن الرياض وأنقرة وقعتا إتفاقية ومذكرتي تفاهم بين شركات محلية متخصصة في الصناعات العسكرية ومؤسسات دفاعية تركية، تهدف إلى توطين صناعة الطائرات المسيرة والأنظمة المكونة لها بالمملكة العربية السعودية، ويعد هذا استكمالاً لعقدين بين وزارة الدفاع وشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية من أجل رفع جاهزية القوات المسلحة بالمملكة وفق وزارة الدفاع السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى