ملفات خاصة

خاص | لمواجهة قسد و التحالف الدولي… الميليشيات الإيرانية تجند عناصر جديدة لها في البوكمال

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بدأت دورة تدريبية لحوالي 250 عنصرًا من المنضمين حديثًا إلى صفوفها.

ويشرف على الدورة “الحاج سليمان”، وهو قائد جديد ينحدر من مدينة حمص، نُقل إلى البوكمال منذ نحو شهر، وتم تعيينه مشرفًا على التدريبات، وتُقام الدورة في بادية البوكمال الجنوبية بالقرب من قاعدة الإمام علي التابعة للميليشيات الإيرانية، وتستمر لمدة أسبوعين.

ووفقًا للمصادر فإن العناصر الذين يتم تدريبهم سيوزعون على مواقع متعددة في ريف البوكمال والميادين، بالإضافة إلى القرى السبعة المحيطة بمدينة دير الزور، وذلك لصالح ميليشيا “جيش العشائر”، بهدف قتال ميليشيا قسد وتنفيذ عمليات ضد التحالف الدولي شرق الفرات.

وتتضمن الدورة التدريب على استخدام الأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RPG، وزراعة العبوات الناسفة، بالإضافة إلى التدريب على القنص الليلي، ويشارك في عمليات التدريب مدربون من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، إلى جانب مدربين محليين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى