Uncategorized

الصين تعزز مكانتها الدفاعية في أفريقيا عبر الترويج للطائرة الهجومية Z-10ME

في إطار مساعيها لتعزيز مكانتها في سوق الدفاع الأفريقية، شاركت الصين عبر شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) في معرض أفريقيا للطيران والدفاع 2024 المقام في جنوب أفريقيا، وعرضت الصين الطائرة الهليكوبتر الهجومية Z-10ME، وهي نسخة مطورة من Z-10 الأصلية المخصصة للتصدير، بهدف جذب المشترين من دول القارة الأفريقية.

تعد Z-10ME طائرة متعددة الأغراض، وقد تمت ترقيتها بمحرك WZ-9G، الذي زادت قوته من 1250 إلى 1500 حصان، مع إدخال تحسينات على مدخل المحرك باستخدام مرشح طرد مركزي لتحسين الأداء في الظروف الرملية، كما تم تعديل منافذ العادم لتقليل توقيع الأشعة تحت الحمراء، مما يعزز قدرتها على البقاء في بيئات معادية.

من حيث الحماية، زُودت الطائرة بدروع إضافية حول الجسم وقمرة القيادة، بالإضافة إلى أنظمة تدابير مضادة متقدمة تشمل إنذارات بالأشعة تحت الحمراء/الأشعة فوق البنفسجية، وأنظمة تشويش نشطة، ونظام تحذير اقتراب الصواريخ، كما تتيح نقاط تعليق خارجية للطائرة حمل ما يصل إلى ثلاثة أطنان من الأسلحة المتنوعة، مثل الصواريخ المضادة للدبابات وصواريخ جو-جو.

يتميز النموذج الجديد أيضًا بقدرته على حمل طائرات بدون طيار صغيرة وإطلاقها خلال العمليات القتالية، كما يحتوي على نظام رادار متقدم يعمل بالموجات الملليمترية لتعزيز قدراته على الاستهداف.

عرض الصين للطائرة Z-10ME في معرض AAD يعكس تطلعها لتوسيع حصتها في السوق العالمية، وخاصة في أفريقيا، حيث تستهدف الدول النامية في مناطق أخرى كجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأمريكا الجنوبية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى