ملفات خاصة

خاص | اجتماع ثلاثي بين الميليشيات المدعومة من إيران في السخنة والإعلان عن معسكر تدريبي جديد


أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، المعقل الأبرز للميليشيات الموالية لإيران، شهدت اجتماعًا غير مسبوق ضم قياديين من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، داخل مقر قيادة الفوج 313 التابع للواء فاطميون الأفغاني.

وحضر الاجتماع نائب آمر الفوج 313، الحاج رضا، برفقة ضباط أمنيين ومسؤولي قسم الإشارة، بالإضافة إلى قاسم حاج محمد ممثلاً لحزب الله اللبناني مع أربعة قياديين عسكريين آخرين، كما حضر ثلاثة خبراء إيرانيين ممثلين للحرس الثوري الإيراني.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة من الفوج 313 خلال الاستنفار قبيل الاجتماع:

وأكدت المصادر أن الاجتماع ركز على ضرورة وقف استخدام أجهزة “البيجر” واستبدالها بمنظومة اتصالات جديدة بترددات منخفضة، سيتم توزيع أبراجها في مواقع القوات الإيرانية بين ريفي حمص ودير الزور.

وأعلن الاجتماع أيضًا عن بدء عملية نشر الأبراج غداً الجمعة على طريق M20 وداخل مدينة تدمر وأطراف السخنة، لضمان اتصالات آمنة بعد اختراق سيبراني إسرائيلي لأجهزة البيجر.

وفي سياق آخر، أعلن وفد الاستخبارات الإيرانية عن إطلاق معسكر تدريبي مغلق داخل الدورة الزراعية بريف حمص الشرقي لعناصر من لواء فاطميون وحركات أخرى، يهدف لتدريبهم على شبكات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، لضمان التواصل الآمن بين القوات.

ويشار إلى أن السخنة قد شهدت استنفارًا أمنيًا مع انتشار ميليشيات فاطميون قبل وصول الوفود المشاركة في الاجتماع.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع الاجتماع الأمني للميليشيات الإيرانية في الفوج 313 في السخنة بريف حمص الشرقي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى