ملفات خاصة

خاص | الحملة الأمنية لقوات النظام السوري على مدينة تلبيسة… تفاصيل وصور حصرية

أفاد مصدر في مدينة حمص لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، الجمعة 6 أيلول/ سبتمبر، بشنّ قوات النظام السوري حملة أمنية بمدينة تلبيسة صباح أمس الخميس شملت المزارع المحيطة بالمدينة بالإضافة لأحياءها السكنية.

ولفت المصدر أن الفرقة 25 مهام خاصة شاركت بالحملة جنبًا إلى جنب مع قوات النظام وعناصر الأفرع الأمنية بتعداد يقدر بنحو 400 شخص توزعوا على المداخل الرئيسية للمدينة قبل أن يتم توزيعهم على نقاط ضمن الأحياء السكنية لتبدء على إثرها عملية التمشيط قرابة الساعة الثامنة صباحًا.

واستقدمت قوات النظام السوري عددا من الآليات الثقيلة المتمثلة بعربات BRDM ومدافع B10 المثبتة على سيارات رباعية الدفع بالإضافة لرشاشات الدوشكا، الأمر الذي أدى انتشار حالة من الرعب والتوتر داخل الشارع المدني.

وأكد مصدرنا عدم تسجيل أي حالة اعتقال أثناء الحملة، كما أكد أن الأهالي اعتبروا أن النظام متمثلًا باللواء حسام لوقا رئيس شعبة المخابرات العامة بدمشق أخلف بوعده الذي أدلى به قبل عدة أيام حيث أكد أن الحملة ستقتصر على بعض عناصر الأمن قبل أن يتفاجأ الأهالي باستقدام أعداد كبيرة من عناصر الجيش والعربات الثقيلة للمشاركة بالحملة.

ولفت إلى أن الحملة لم تتمكن من العثور على أي من المستودعات أو إلقاء القبض على المطلوبين الذين زعمت وجودهم داخل المدينة، والذين كانوا السبب الرئيسي بدخولهم للمنطقة.

وبعد دخول قوات النظام والفرقة 25 إلى أحياء المدينة حي الشمالي والواساطة وحي مفرق السعن والمشجر والحي القبلي والغربي بدأت عملية الانسحاب في تمام الساعه الواحدة ظهرًا ليتم على إثرها إعلان المدينة تحت سيطرة النظام وخلوها من المسلحين والخارجين عن القانون.

وحصلنا على مجموعة من الصور الخاصة التي تظهر انتشار عناصر الأمن والفرقة 25 داخل المدينة:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى