Uncategorized

قائد القوات الجوية الفضائية الروسية يستعد لمناورات الدفاع الجوي في جنوب إفريقيا 2024

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن قائد القوات الجوية الفضائية الروسية ورئيس الطيران بعيد المدى، اللواء كوفالدين، والوفد المرافق له زاروا قاعدة هودسبروت الجوية في 25 تموز/ يوليو 2024.

ووفقًا للمعلومات فقد استضاف الوفد مدير أنظمة المروحيات، العميد أليك كيتلي، نيابةً عن قائد القوات الجوية في جنوب إفريقيا، الفريق وايزمان مبامبو، وكانت الزيارة جزءًا من الاستعدادات لمعرض إفريقيا للطيران والدفاع الجوي المقرر في سبتمبر 2024.

والقائد بالإنابة لقاعدة هودسبروت الجوية، المقدم ستيفن كينج، وقائد قطاع مراقبة المجال الجوي في لوفيلد، المقدم ليزل هندريكس، استضافا المجموعة الزائرة.

وتبعًا للمعلومات فإن الجيش الروسي يستكشف إمكانية إحضار قاذفات توبوليف تو-160 إلى جنوب إفريقيا لمعرض إفريقيا للطيران والدفاع (AAD) في قاعدة ووتركلوف الجوية في أيلول/ سبتمبر.

فقد وصل سبعة عسكريين روس إلى ووتركلوف في 22 تموز/ يوليو لتفقد القاعدة قبل نشر محتمل لطائرات تو-160، وفقًا لما أفاد به الكابتن تيبوجو أوغست لمجلة أد أسترا التابعة للقوات الجوية في جنوب إفريقيا، وقد رحب بهم العميد أليك كيتلي نيابةً عن قائد القوات الجوية في جنوب إفريقيا، الفريق أول سيمو وايزمان مبامبو.

وبحسب الكابتن تيبوجو أوغست، “تتمتع روسيا وجنوب أفريقيا بعلاقات دبلوماسية قوية، كونهما عضوين في مجموعة البريكس، إلى جانب الصين والهند والبرازيل، وهذه الدول تتمتع بعلاقات اقتصادية، وعلاقات سياسية، واتفاقيات تعاون عسكري؛ بالإضافة إلى التدريبات والمناورات المشتركة”.

وفي عام 1995، وقعت روسيا وجنوب إفريقيا اتفاقيات للتعاون الفني العسكري والتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، ومؤخرًا، في أغسطس 2018، وقعت روسيا اتفاقية للتعاون الفني العسكري مع مجموعة تنمية جنوب إفريقيا (SADC) على هامش قمة البريكس في جنوب إفريقيا.

ويشار إلى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لمعرض إفريقيا للطيران والدفاع 2024، الذي يقام في الفترة من 18 إلى 22 أيلول/ سبتمبر، مع تخصيص اليومين الأخيرين للعرض الجوي، إلى جانب روسيا، تشمل القوات الجوية الأخرى المشاركة في AAD القوات الجوية الزيمبابوية والقوات الجوية الأمريكية.

وختمت المعلومات أنه كان للولايات المتحدة حضور كبير في AAD 2022، حيث جلبت طائرات من نوع Boeing C-17 Globemaster III و Lockheed Martin C-130J Super Hercules و Boeing KC-135 Stratotanker و General Atomics MQ-9 Reaper و Sikorsky HH-60 Pave Hawk.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى