ملفات خاصة

خاص | الحرس الثوري الإيراني ينقل أسلحة نوعية إلى مواقع التماس مع “قسد”

أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” أنّ الحرس الثوري الإيراني أرسل يوم الجمعة، 19 تموز/ يوليو، أسلحة نوعية إلى مواقعه العسكرية الواقعة على نقاط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محافظة دير الزور.

وقالت المصادر إنّ الأسلحة المرسلة، هي صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، منها إيرانية الصنع وصواريخ كاتيوشا، أضافة لطائرات مسيرة انتحارية محلية الصنع، ومضادات دروع.

أماكن توزيع الأسلحة

وأوضحت المصادر أنّ الأسلحة وصلت لبلدة حطلة وبلدة مراط بالقرب من حقل كونيكو للغاز، والذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية لها، إضافة لمنطقة الكورنيش بمدينة الميادين قرب حقل العمر النفطي، الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية لها، وكذلك قرية الصالحية التابعة لمدينة البوكمال.

يذكر أنه قبل يومين، استقدمت الميليشيات الإيرانية شحنة من الأسلحة من العراق إلى سوريا عبر معبر السكك غير الشرعي، والشحنة كانت مؤلفة من صواريخ وقذائف وتم تخزينها في قرية السيال بريف مدينة البوكمال، في أحد المواقع الخاصة بالميليشيات الإيرانية، ومن ثم، نُقلت على دفعات إلى مدينة دير الزور والميادين، وتوزيعها على نقاط التماس مع قسد.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى