ملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يحقق تقدمًا كبيرًا ضد قوات الدعم السريع في دارفور وغرب كردفان

أفاد مصدر عسكري مطلع بالجيش السوداني لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، بأن المقاتلات الحربية التابعة للجيش السوداني شنت هجمات جوية على مواقع قوات الدعم السريع في ولاية شمال دارفور، مستهدفة راجمات الصواريخ المستخدمة في القصف العشوائي على المدنيين.

وقال المصدر المصدر العسكري بأن الطيران الحربي السوداني قصف اجتماعًا لقوات الدعم السريع في مدينة كبكابية غرب الفاشر، مما أدى إلى تدمير عدد كبير من السيارات القتالية التابعة للمليشيا.

وأكد أن الدفاعات المتقدمة للقوات المسلحة، بالتعاون مع الحركات المسلحة التي تقاتل بجانب الجيش، تصدت لهجوم عنيف على المحاور الشمالية الشرقية، مما أجبر قوات الدعم السريع على التراجع في ولاية شمال دارفور.

وأشار المصدر إلى أن الجيش السوداني نجح في تدمير أكثر من 50 سيارة عسكرية تابعة للمليشيا في مصفاة الجيلي شمال الخرطوم بحري، كما ذكر أن الطيران الحربي قصف أهدافًا بارزة للدعم السريع في البلاد.

الأوضاع في غرب كردفان

في مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان، تصدت القوات المسلحة السودانية لهجمات من عدة محاور قتالية، وتمكنت من أسر عدد من جنود قوات الدعم السريع. بالإضافة إلى ذلك، استولت القوات المسلحة على 16 سيارة كاملة العتاد والمعدات بعد معارك عنيفة مع عناصر الدعم السريع. وفقًا للمصدر.

وعن جاهزية قوات الجيش السوداني لقتال الدعم السريع، أكد المصدر من الفرقة الثانية والعشرين لـ“بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ “الجيش يمتلك العتاد والمعدات الكافية لصد هجمات الميليشيا، وأعرب عن ثقته في قدرة الجيش على تحقيق النصر قريبًا، مؤكدًا أن الشعب السوداني سيعود للتمتع بالسلام والأمان”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى