ملفات خاصة

خاص | على خلفية التوترات فيها… النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية “كبيرة” إلى السويداء

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النظام السوري انطلقت يوم أمس السبت على دفعتين من مناطق مختلفة من العاصمة دمشق ومحيطها باتجاه محافظة السويداء جنوب سوريا على خلفية التوترات التي حصلت عقب اختطاف مجموعات محلية ضباطًا بقوات النظام منذ يومين.

ووفقًا للمصادر، فإن الدفعة الأولى من التعزيزات انطلقت قرابة الساعة 11 صباحًا حيث توجهت من المقرات العسكرية الموجودة أسفل “جبل قاسيون” حيث تضمنت عشرات السيارات العسكرية، المزودة برشاشات أرضية ومعهم 4 باصات محملة بالعناصر بأسلحتهم الكاملة، إضافًة لـ3 سيارات عسكرية مغلقة تضم ضباطًا بالحرس الجمهوري والفرقة الرابعة توجهوا مع العناصر في التعزيزات.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صورة خاصة للتعزيزات:

 

وتبعًا للمصادر، فإن عدد العناصر في الدفعة الأولى يقدر بـ 110 عنصرًا، بينهم عناصر من قوات خاصة وعناصر من فرقة النخبة في الحرس الجمهوري المدربين على استخدام أسحلة القنص بحرفية عالية، وقد تم تدريبهم سابقًا على أيدي ضباط وخبراء أجانب.

أما الدفعة الثانية فقد انطلقت قرابة الساعة 4 عصرًا من موقعين عسكريين يقعان بالمنطقة الواصلة بين “ضاحية الأسد” ومدينة “التل” على أطراف العاصمة دمشق، وهي الأكبر حيث ضمت أكثر من 240 عنصرًا بأسلحتهم الكاملة وعتادهم.

وبحسب المصادر، فإن الدفعة الثانية ضمت قرابة 7 باصات نقل داخلي محملين بالعناصر و 19 سيارة دفع رباعي غالبيتها من نوع “تويوتا” وسيارات “بيك آب” مزودة بمضادات طيران نوع 23 ملم ورشاشات 14.5 و 12.7 ملم إضافًة لامتلاء هذه السيارات العسكرية بصناديق من الذخيرة.

كما ضمت الدفعة 6 دبابات ومدرعات إضافًة لشاحنتين متوسطتين الحجم “مغلقتين” محملتين بصناديق من الذخيرة والأسلحة، والمعدات العسكرية واللوجستية، وأجهزة اللاسلكي، وأجهزة المراقبة، وأجهزة لابتوب، وغيرها من المعدات اللوجستية.

ونوهت المصادر، إلى أن التعزيزات التي انطلقت أمس إلى محافظة السويداء قادمًة من دمشق، تعتبر الأكبر من نوعها بحسب العتاد وعدد العناصر والسلاح، وهي الثانية من نوعها خلال 24ساعة فقط، حيث سبقها انطلاق تعزيزات من العاصمة باتجاه السويداء الخميس الماضي.

وختمت المصادر، أنه خرج مع الدفعات يوم أمس ما يزيد عن 9 ضباط برتب مختلفة من مرتبات الحرس الجمهوري ومكتب أمن الفرقة الرابعة بهدف إدارة بعض الأمور العسكرية بمحافظة السويداء بتكليف من إدارة المخابرات العسكرية، وانطلقت التعزيزات في الدفعتين على شكل أرتال عسكرية متخذين طريق دمشق- نجها إلى السويداء بشكل مباشر.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة متعلقة بالمعلومات الواردة في التقرير :

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى