ملفات خاصة

خاص | حزب الله اللبناني يدعّم ويوسع أحد سجونه “السرية” بريف دمشق

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن مليشيات حزب الله اللبناني بدأت خلال الأيام الماضية بتدعيم وتوسيع أحد سجونها “السرية” الواقعة قرب منطقة “عقربا” بريف دمشق خلال الأيام الماضية.

ووفقًا للمصادر، فإن السجن يقع بالمنطقة الواصلة بين “عقربا” و”السيدة زينب”، بالقرب من مطار عقربا الشراعي، وهو مقر كبير لحزب الله ويضم أحد سجونه السرية تحت الأرض.

وذكرت المعلومات، أن الحزب استقدم أكثر من 25 عنصرًا من مناطق ريف دمشق للعمل بالتحصين داخل المقر والسجن، حيث سيستمر العمل لعدة أيام، كما سيجري توسيع للسجن من خلال عمليات حفر بداخله، حيث يقع السجن تحت الأرض، ويوجد فوقه مستودعات سلاح وذخيرة.

وقالت المعلومات: إن السجن يضم قرابة 110 سجينًا، منهم عناصر من الحزب، ومنهم مدنيون متهمون بتهم مختلفة تخص الحزب، والسجن سري للغاية، يمنع الدخول والخروج إلا للقادة والمحققين فقط.

وأضافت المصادر، أن المقر يضم غرفة عمليات للحزب، كما يوجد فيه 38 عنصرًا غالبيتهم يحملون الجنسية اللبنانية، بالإضافة لقائدين لبنانيين، أحدهم قيادي عسكري يدعى “حاج فلاح” والآخر مسؤول أمني عن المقر والسجن ويدعى “أبو تراب عرسال”.

ويشار إلى أنه قد تم استهدف المقر نهاية العام الماضي، وتضررت أجزاء من السجن والمستودع، وخلال الأشهر الماضية تم تدعيم المستودع وتحصينه بشكل كبير، والآن بدأ الحزب بتدعيم السجن وتحصينه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى