ملفات خاصة

خاص | السعودية تبذل جهودًا في تسوية النزاع بين الجيش السوداني والإمارات

أفاد مصدر دبلوماسي سوداني لـ«بوليتكال كيز Political Keys» أنّ السعودية تبذل منذ أسبوعين جهودًا مع الجيش السوداني والسلطات السودانية لحل الخلافات مع الإمارات، والتي يتهمها الجيش بدعم قوات الدعم السريع بالسلاح والمسيرات الحربية والمعدات العسكرية. وتركزت جهود الرياض على التوسط بين الأطراف المتنازعة وتهدئة التوترات من خلال الحوار والتفاوض.

وذكر المصدر أن القائد العام للجيش السوداني “عبد الفتاح البرهان” يسعى لحل الخلافات الفنية بشأن وقف التصعيد ضد دولة الإمارات، خاصة من أعضاء المجلس العسكري الحاكم في السودان. ووفقًا للمصدر، فإنّ الحكومة السودانية طلبت من الإمارات عدم تقديم الدعم الفني واللوجستي لقوات الدعم السريع، خاصة عبر تشاد.

وبيّن المصدر أنّ السلطات السعودية تراهن على دخول الإمارات في الحلول السياسية، ونجاح وساطتها لإنهاء النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع. وفيما يتعلق بدور الإمارات في التفاوض، فإن المصدر السوداني لم يقدم توضيحًا، مشيرًا إلى أنّ رئيس مجلس السيادة الانتقالي يتحفظ حاليًا على الرد بشأن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد إنهاء عمل الطاقم العسكري في السفارة الإماراتية في الخرطوم وأبوظبي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى