مدونات بوليتكال كيز

تايوان: ننتظر إعلان الولايات المتحدة لشركات تصنيع الرقائق التايوانية بتمديد الإعفاء لتزويد مصانعها في الصين

قال وزير الاقتصاد التايواني وانغ مي هوا اليوم الخميس 12 تشرين الأول/ أكتوبر، إن تايوان تنتظر قرارًا من الحكومة الأمريكية بشأن ما إذا كان سيتم السماح لشركات تصنيع الرقائق التايوانية بتمديد الإعفاء لتزويد مصانعها في الصين بمعدات الرقائق الأمريكية. بحسب وكالة رويترز.

ووفقًا للوكالة، فقد نشرت إدارة بايدن في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مجموعة شاملة من ضوابط التصدير، بما في ذلك إجراء لمنع الصين من الحصول على بعض رقائق أشباه الموصلات المصنوعة في أي مكان في العالم بأدوات أمريكية، مما أدى إلى توسيع نطاق محاولة إبطاء التقدم التكنولوجي والعسكري لبكين بشكل كبير.

وأكملت رويترز، نقلًا عن حكومة كوريا الجنوبية هذا الأسبوع قولها: إنه سيتم السماح لشركة Samsung Electronics ( 005930.KS ) وSK Hynix ( 000660.KS ) بتزويد مصانعها في الصين بمعدات الرقائق الأمريكية إلى أجل غير مسمى دون الحصول على موافقات أمريكية منفصلة.

وتبعًا للوكالة، فقد قال وانغ للصحفيين في تايبيه: “سواء كان الأمر سيكون نفس المعاملة التي تحظى بها شركتا سامسونج وإس كيه هاينكس، فالأمر متروك لإعلان الحكومة الأمريكية”.

وتابع وانغ: “لقد حصلت TSMC بالفعل على إعفاء لمدة عام واحد، والآن سيتعين علينا أن نرى ما إذا كانت الحكومة الأمريكية ستخفف الإجراءات بشكل أكبر”. ولم تستجب TSMC لطلب التعليق على هذه المشكلة.

وبحسب رويترز، فقد قالت شركة TSMC (2330.TW)، وهي أكبر شركة لتصنيع الرقائق التعاقدية في العالم، العام الماضي إنها حصلت على ترخيص لمدة عام واحد من قبل الولايات المتحدة يغطي مصنعها في نانجينغ، الصين، الذي ينتج شرائح أقل تقدمًا مقاس 28 نانومتر.

وبحسب “مراقبين”، فقد كان من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتمديد الإعفاء الممنوح لشركات صناعة الرقائق الكورية الجنوبية بشأن متطلبات الحصول على تراخيص لجلب معدات الرقائق الأمريكية إلى الصين.

ويذكر أن سامسونج وSK Hynix، أكبر وثاني أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، استثمرتا مليارات الدولارات في منشآت إنتاج الرقائق الخاصة بهما في الصين ورحبتا بهذه الخطوة.

ويشار إلى أنّ سامسونج للإلكترونيات تصنع حوالي 40% من رقائق فلاش NAND في مصنعها في شيان، الصين، في حين تصنع SK Hynix حوالي 40% من رقائق DRAM في ووشي و20% من رقائق فلاش NAND في داليان.

وأظهرت بيانات من TrendForce أن الشركتين سيطرتا معًا على ما يقرب من 70% من سوق DRAM العالمي و50% من سوق فلاش NAND اعتبارًا من نهاية يونيو. وفقًا لرويترز.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى