آخر الأخبار

جامعة حلب في مناطق المعارضة السورية تعلن اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي التركي

أعلنت جامعة حلب في مناطق المعارضة السورية شمالي سوريا، اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي التركي، حيث يمكن لخريجي الجامعة معادلة شهاداتهم في تركيا. جاء ذلك في بيان أصدرته إدارة الجامعة مساء أمس الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر.

وقال البيان: “ردًا على مخاطبة رئاسة جامعة حلب فى المناطق المحررة مجلس التعليم العالي التركي، عن طريق مسؤول العلاقات الخارجية السيد حسن أبو قصرة، وبعد تزويدهم بالملفات التعريفية الخاصة بالجامعة، وصل اليوم بتاريخ 2023/9/29م ردّ رسمى من مجلس التعليم العالي التركي يفيد بتسمية جامعة حلب في المناطق المحررة ضمن الجامعات المعتمدة لديه في الخارج”.

وأضاف البيان: “وعلى ذلك يمكن للطلاب الخريجين في جامعة حلب في المناطق المحررة معادلة شهاداتهم لدى مجلس التعليم العالي في الجمهورية التركية، وفيما يتعلق بأمور النقل وإكمال الدراسة الخاصة بطلاب سنوات الإجازة في الجامعة، فالأمر يرتبط بالجامعة التركية صاحبة العلاقة”.

وأشار إلى أنه “سيتم التحقق من ذلك بشكل فعلى عن طريق زيارة رسمية يجريها الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم رئيس الجامعة إلى مجلس التعليم العالي التركي خلال الأيام القادمة”.

وتأكدت “بوليتكال كيز Political Keys” من ذلك، من خلال بوابة الحكومة التركية الإلكترونية (E – Devlet)، ونجحت باستخراج شهادة الاعتراف (Tanıma Belgesi) بجامعة حلب في المناطق المحررة.

يشار إلى أن جامعة حلب في المناطق المحررة تأسست عام 2015 في شمال محافظة حلب ضمن المناطق التي تُسيطر عليها المعارضة، وتتبع للحكومة السورية المؤقتة. تضم الجامعة 16 كلية و7 معاهد، تتوزع كليات الطب البشري والصيدلة والعلوم الصحية في مدينة مارع وباقي الكليات والمعاهد في مدينة أعزاز

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى