روسياسياسةليبيا

السفارة الروسية في ليبيا تسخر من تحذير الولايات المتحدة لـ”حفتر” بشأن التقارب مع موسكو

سخرت سفارة روسيا في ليبيا، اليوم السبت 30 أيلول/ سبتمبر، من تحذير الولايات المتحدة لقائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر وغيره من القادة الليبيين من التقارب مع روسيا.

وفي تعليق ساخر على موقع “تلغرام”، قالت السفارة الروسية في ليبيا: “واشنطن ما زالت تُسلينا. كنا نضحك طوال الليل”.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، قال في لقاء تلفزيوني، “نحذر حفتر وقادة ليبيا من السعي للاعتماد على فلاديمير بوتين (رئيس روسيا)”.

وأضاف المتحدث أن “على القادة الليبيين التوحد خلال الأزمة ونحن على اتصال مع الحكومة لتقديم الدعم”.

ويوم الخميس، أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف لوكالة “سبوتنيك” أن بوتين التقى حفتر لمناقشة الوضع في ليبيا والمنطقة بشكل عام.

وكان “الجيش الوطني الليبي” أعلن يوم الثلاثاء، بأن “حفتر” وصل إلى روسيا لإجراء زيارة.

يشار إلى أنه يوجد في ليبيا حاليًا حكومتان لاتعترفان ببعضهما البعض. الأولى، التي تدعمها الأمم المتحدة ويقودها عبد الحميد الدبيبة في العاصمة طرابلس. والثانية، التي تتمتع بصلاحيات مجلس النواب، تتخذ من سرت مقرًا لها ويديرها مؤقتًا أسامة حماد بعد إقالة فائز السراج.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى