رياضة

رسميًا… نجم الحراسة الإيطالية جانلويجي بوفون يعتزل كرة القدم

أعلن النجم الإيطالي وأسطورة كرة القدم جانلويجي بوفون اعتزاله لعب كرة القدم بصفة نهائية، عن عمر ناهز الـ45 عامًا، بعد مسيرة حافلة توّج من خلالها بعدد من الألقاب والإنجازات الفردية والجماعية.

وكتب بوفون الذي يُعدّ من أفضل حراس المرمى في التاريخ، حيث قضى مسيرة طويلة امتدت لحوالي 29 عامًا منذ ظهوره الأول مع نادي بارما عام 1994: “لقد انتهى الأمر يا أصدقائي! لقد قدّمتم لي كلّ شيء وقدّمت لكم كلّ شيء”.

كما نشر في حسابه على منصة “تويتر”، مقطع فيديو يتضمن لقطات مميزة لمسيرته الطويلة في الملاعب، لتخسر بذلك اللعبة واحد من أفضل حراس المرمى عبر التاريخ.

وتوّج بوفون مع منتخب بلاده بطلًا للعالم في 2006 وأحرز لقب الدوري الإيطالي عشر مرات مع يوفنتوس الذي قضى فيه معظم مسيرته كحارس مرمى (من 2001 إلى 2021 باستثناء الفترة التي لعب فيها لصفوف باريس سان جيرمان من 2018 إلى 2019).

وكانت وسائل إعلام إيطالية نشرت أن النجم المعتزل بات مرشحًا لتقوية حراس المرمى في المنتخب الإيطالي، لكنه يتجه في الوقت الحالي للعيش والاستمتاع مع أسرته بانتظار ما ستسفر عنه الأحداث المقبلة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى