سورياسياسة

متأثرًا بجراحه من قصف النظام السوري أمس… وفاة الطفل “محمد الإسماعيل” جنوبي إدلب

توفي الطفل السوري “محمد الإسماعيل”، اليوم الأربعاء 2 آب/ أغسطس، متأثرًا بجروحه الخطرة التي أصيب بها جراء القصف المدفعي من قوات النظام السوري وروسيا على قرية معربليت جنوبي إدلب، أمس الثلاثاء 1 آب/ أغسطس.

وأمس الثلاثاء، أعلن الدفاع المدني السوري أن الطفل “محمد الإسماعيل” أصيب بجروح خطرة، جراء قصف النظام السوري وروسيا على قريته.

كما تعرضت منازل سكنية وأراض زراعية بمحيط مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي لقصف صاروخي مماثل، أمس الثلاثاء، دون وقوع إصابات.

ويوم الأحد 30 تموز/ يوليو، استهدف قصف مدفعي من قوات النظام السوري وروسيا بلدة كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي دون وقوع إصابات.

والجمعة 28 تموز/ يوليو، استهدف قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا أيضًا أطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، كما استهدف قصف مماثل في نفس اليوم أطراف بلدة البارة وقرية كفرعويد في ريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات جراء القصف.

وقُتل شاب وعمّه وأصيب والد الشاب وشخص آخر، مساء الأربعاء 26 تموز/ يوليو، جراء قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدفهم على أطراف مدينة الأتارب غربي حلب، أثناء رعيهم للأغنام، واستهدفت قوات النظام بصاروخ موجه عند منتصف الليلة، سيارة لذوي ضحايا هجومها على أطراف مدينة الأتارب بالقرب من كفرنوران غربي حلب، ما أدى لاشتعالها دون تسجيل إصابات.

وفي يوم الأحد 25 حزيران/ يونيو الماضي، وبعد عام من وقف القصف الروسي على مراكز المدن والأسواق الشعبية في مناطق شمال غربي سوريا، عادت الطائرات الحربية لقصف سوق شعبي في مدينة جسر الشغور ما تسبب بسقوط أكثر من 20 قتيلًا و60 جريحًا.

ويهدد التصعيد المستمر والقصف المتواصل من قوات النظام وروسيا حياة المدنيين في شمال غربي سوريا، في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة يعيشونها منذ أكثر من 10 أعوام.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى